البينة

اسئلة واجوبة

1- خريطة الصبغية اكس غير مكتملة بعد. كيف يمكنك عمل المقارنة؟

هذه هي النقطة التي اود التركيز عليها بالضبط. انا مقتنع ان الخريطة الموجودة في القرآن هي اتم وادق واكمل من الخريطة التي وصل اليها علم الجينات حتى الآن ولذلك فان القرآن الكريم سوف يقود العلم 500 سنة الى الامام من خلال مساعدة العلماء على معرفة كل ما هو ضروري لشفاء الامراض والتشوهات المستعصية. ان كلمات القرآن هي "شفاء للناس" وهذا ما اتوقعه من رب رحمن رحيم انزل كلماته على لسان نبي عربي مبين ليكون "رحمة للعالمين".

2- لماذا  الصبغية اكس وليس صبغية اخرى او كل الشيفرة الوراثية ؟

الصبغية اكس تحتوي على اهم المزايا الخلقية للانسان المتعلقة بعمل الدماغ والبصر والسمع والكلام والشيخوخة والمشي وعمل القلب. كما ان هي الاساس في تحديد جنس المولود  وذلك من خلال التقاؤها مع صبغية الذكورة او صبغية اكس اخرى وعمليات الانكفاء (الاطفاء) او الانبساط التي تقوم بها. كما ان معظم  التشوهات الخلقية للمواليد ناتجة عن  الطفرات الجينية على الصبغية اكس. لذلك فان اختيارها لتمثيل كل الشيفرة الوراثية منطقي جدا. "يعلم السر وأخفى"."وانزلنا في هذا القرآن من كل مثل." اي ليس المقصود ادراج الجينوم البشري كاملا لان حجمه كبير جدا ولا يمكن احتوائه في كتاب واحد.  والعبرة هنا ان رب العالمين يقول لنا: "نحن خلقناكم فلولا تصدقون"

3- بعض الامراض التي ذكرتها موجودة على كروموسومات اخرى. كيف تفسر ذلك؟

هذا صحيح لان معظم الجينات تنتمي الى مجموعات تسمى عائلات جينية. والجينات من نفس العائلة تشبه بعضها في التركيب الكيميائي والوظيفة البيولوجية.  "آيات متشابهات". فوجود جينة على كروموسوم عشرون مثلا ووجود مثيلة لها على كروموسوم اكس امر عادي ومعروف.

4- بعض الجينات يمتد طولها الى عدة آلاف او ملايين من النيوكليوتيدات وكثير من الجينات المسببة للامراض يتداخل بعضها مع بعض. كيف تفسر ذلك بالمقارنة مع آيات القرآن؟

الكثير من الامراض المكتشفة لها عوارض مشتركة وذلك لان الطفرات او الاخطاء في الحمض النووي قد لا تقع على نقطة واحدة فقط ولكنعادة تمتد لتشمل جزء قصير او طويل من الصبغية اكس.  والحقيقة ان كل جينة مؤلفة من عدة اكسونات تفصل بينها انترونات. الاكسونات مثل الآيات والاكسونات فواصل مثل النجوم الفاصلة للآيات. اما الخريطة الوراثية للصبغية اكس في القرآن هي ادق بكثير لانها تبين وظيفة كل آية/اكسون. لذلك تقوم مراكز الابحاث الآن برسم خريطة ادق من الجينوم الا وهي الاكسوم.

5- ما هي الكتب المقدسة الاخرى التي تشير اليها؟

الشيفرة موجودة في كل من التوراة والزبور والانجيل وكذلك في بعض الكتب المقدسة لدى الاديان الاخرى ولكن...المشكلة ان النسخات الاصلية لهذه الكتب اندثرت ولم يبقى منها الا القدر اليسير وكثير من النصوص الباقية غير مكتملة او تغيرت بسبب سوء الترجمة او اخطاء في النسخ او التعمد في تغيير النص. ان الله عز وجل تكفل بحفظ النص الاصلي عبر العصور وارسل انبياؤه ورسله ليعيد النص الحقيقي الى البشر. ولذلك فان القرآن الكريم الذي لم يتغير حتى الآن هو النص الاصلي الوحيد الذي يجب الاعتماد عليه. "انا ارسلنا الذكر وانا له لحافظون"

6- طريقة حساب مواقع الجينات  على الصبغي اكس من حساب مواقع الآيات في القرآن

أ = عدد صفحات المصحف - رقم الصفحة التي توجد فيها الآية
 ب = طول الصبغي اكس / عدد صفحات المصحف
موقع المرادف للآية على الصبغي اكس =  أ x ب

مثال:
 عدد صفحات المصحف لدي =  604
 رقم الصفحة التي توجد بها آية الحديد = 538

أ= 604-538=66

 طول الصبغي اكس =  156,000,000   bp  
ب  = 156000000/604 

أ  x ب  =  
 الموقع المرادف للآية على الصبغي اكس =   17,046,358
                                                                               

7- تكرار الآيات والجينات

يوجد تكرار للجينات او أجزاء منها او ما يماثلها (gene family(   على نفس الكروموسوم وعلى كروموسومات أخرى
التكرار يدل على التصميم الذكي. لان عند حصول الأخطاء في الحمض النووي اثناء النسخ او بسبب الطفرات الناتجة عن عوامل خارجية او وراثية تقوم الجينات البديلة بعملها لتخفيف الاثار الصحية السيئة او الغائها تماما. لذلك يوجد عدة جينات مختصة بالعين مثلا. ولو لم يكن هذا النظام موجودا لوجدت معظم البشر يفقدون ابصارهم او يعانون من عاهات كثيرة بسبب أخطاء بسيطة في حمضهم النووي. (في جميع الطائرات يوجد نظامين للملاحة كي يقوم احدهما بالعمل في حال تعطل الآخر).
وعلينا ان نتسائل هنا: ما الهدف من تكرار الآيات والقصص في القرآن الكريم؟

---------------------------------------------------------------

 


وَمَا قَدَرُوا اللَّهَ حَقَّ قَدْرِهِ إِذْ قَالُوا مَا أَنزَلَ اللَّهُ عَلَىٰ بَشَرٍ مِّن شَيْءٍ ۗ قُلْ مَنْ أَنزَلَ الْكِتَابَ الَّذِي جَاءَ بِهِ مُوسَىٰ نُورًا وَهُدًى لِّلنَّاسِ ۖ تَجْعَلُونَهُ قَرَاطِيسَ تُبْدُونَهَا وَتُخْفُونَ كَثِيرًا ۖ وَعُلِّمْتُم مَّا لَمْ تَعْلَمُوا أَنتُمْ وَلَا آبَاؤُكُمْ ۖ قُلِ اللَّهُ ۖ ثُمَّ ذَرْهُمْ فِي خَوْضِهِمْ يَلْعَبُونَ (91) 


ملاحظات:


·         نحن نحاول اكتشاف الجينات من القرآن قبل ان يكتشفها العلم. لذلك يجب اجراء البحوث التجريبية في المختبر لاكتشاف الجينات من خلال استنباطها من القرآن الكريم
·         استنباط الفهم الجيني للآيات يحتاج الى تضافر الجهود على شكل عمل جماعي يضم أطباء اختصاصيون في كافة المجالات وفقهاء لغة عربية وتفسير قرآن

نرجو ممن يود المشاركة في هذا البحث الاتصال بنا: info@bayyina.com


اسباب حصر البحث في الكروموسوم اكس دون غيرها هي كالتالي:
·         الجينوم البشري كبير جدا ولا يمكن حصره في كتاب واحد لذلك فان عينة مختصرة منه تكفي لان تبين للبشر ان الخالق هو الله (نحن خلقناكم فلولا تصدقون)
·         الكروموسوم اكس هي الاختيار الأمثل لانها اكثر الكروموسومات أهمية. فهي المسؤولة عن الدماغ والبصر والسمع وجنس المولود  وغيره والطفرات فيها هي سبب اكثر الامراض الوراثية
·         عند مقارنة مواضيع  ومواضع  الامراض المذكورة في القرآن لم اجد تطابقا الا مع الكروموسوم اكس


·